ما الجديد ؟

طريقة انشاء حساب جيميل جديد 2024 Gmail خطوة بخطوة

انشاء حساب جيميل جديد

نبذة حول خدمة جيميل Gmail لتصفح البريد الألكتروني


شرح إنشاء حساب بريد جيميل هو موضوعنا اليوم علي موقع حمو سوفت لتحميل البرامج والألعاب المجانية فأهلاً بكم من جديد, جي ميل أو جوجل ميل Google Mail بشكل رسمي هو خدمة بريد ألكتروني تقوم بتطويره الشركة العملاقة جوجل Google حيث قامت الشركة بإصدار النسخة التجريبية الأولي من البرنامج في أبريل 2004 ليكون من أقدم خدمات البريد الألكتروني علي الإطلاق ومن ضمن نقاط قوته هو التطوير والتحديثات المستمرة في الأداء ومساحة التخزين وسهولة في البحث التي بكل تأكيد تتميز بها شركة غوغل العالمية كما أنه يعمل علي جميع المتصفحات مثل "جوجل كروم, موزيلا فايرفوكس, أوبرا, بايدو سبارك, سفاري وغيرهم" والمتصفحات التي تعمل علي أنظمة ماك ولينكس ويوجد نسخة من برنامج جيميل للأندرويد والأيفون مثبتة بشكل تلقائي علي جميع أجهزة الأندرويد التي تمتلكه جوجل أيضاً, وتدعم خدمة البريد Gmail الكثير من اللغات مثل العربية والأنجليزية والفرنسية والإيطالية وأكثر من 72 لغة رسمية حول العالم وتتنافس الخدمة دائماً مع بريد ياهو! وهوتميل (أوت لوك) حالياً.

مميزات خدمة البريد الألكتروني جي ميل Gmail للكمبيوتر والموبايل


  • محرك بحث : بكل بساطة يمكنك البحث داخل محرك البحث المضاف للجيميل والبحث بكلمة أو تاريخ أو جملة معينة عن رسالة ضمن جميع الرسائل المرسلة والمستلمة علي بريدك الألكتروني لسهولة العثور عليها وتوفير وقت ومجهود كبير وهذه الميزة في تطور مستمر من عملاق البحث جوجل.
  • تصفح البريد : بالطبع الخدمة الأولي التي يقدمها لك برنامج بريد هو تصفح رسائل البريد الألكتروني بكل بساطة وسرعة سواء كان أون لاين عبر الكمبيوتر أو بدون أنترنت علي التطبيق الخاص بالبريد جيميل في أندرويد وأيفون فهو يسمح لك بفتح جميع الرسائل المستلمة وقرائتها وإمكانية الترجمة إذا كانت بلغة غير لغتك بدون برامج إضافية عبر ترجمة جوجل.
  • إرسال وأستلام الرسائل : من ضمن خدمات جيميل هي إرسال رسائل ألكترونية للبريد الألكتروني لأي شخص في العالم وعمل محادثة بريدية نصية أو إرفاق بعض الملفات كالصور والفيديوهات والملفات المضغوطة أو روابط والرموز التعبيرية وملفات عبر جوجل درايف وميزة الوضع السري لتشفير الرسائل بين الطرفين.
  • المسودة : في حين كنت تريد كتابة رسالة ما وحفظها وإرسالها في وقت لاحق أو كانت لديك فكرة وتريد حفظها وتذكرها فيما بعد فيمكنك كتابة هذا في مسودة داخل البريد الألكتروني وفتحها فيما بعد.
  • الهامة والمميزة بنجمة : من ضمن المميزات القوية في بريد جيميل هي تمييز الرسائل الهامة أو المميزة بنجمة وسهولة العثور عليها داخل مجلد خاص بها دون البحث عنها في محرك البحث كما يوجد مجلد خاص يوجد فيه الرسائل الهامة المستلمة من بريد حقيقي وليس سبام أو غير مرغوب فيه.
  • الخصوصية والأمان : يوجد ميزة الرسائل الغير مرغوب فيها داخل بريد Gmail وهي عبارة عن إستلام رسائل في هذا المجلد تلقائياً دون عرضها عليك لأن الخدمة تتنباء انها غير هامة أو مشبوهة لأنها تُرسل من روبوت لألاف من الحسابات في وقت واحد, كما تحمي أدارة الخدمة بياناتك ومعلوماتك من الأختراق وصعوبة في إيجاد كلمة السر الخاصة بك.
  • مجاني وسريع : جيميل من أسهل وأفضل خدمات البريد الألكتروني علي الأطلاق فهو يتمتع بواجهة أستخدام رئيسية في قمة السهولة والمرونة عند تصفح الرسائل وعمل محادثات والميزة الأفضل هو أنه مجاني ويوجد مساحة تخزين مجانية تصل إلي 6 جيجا بايت تخزن عليها جميع الرسائل.

انشاء حساب Gmail بسهولة


شرح بالصور كيفية إنشاء حساب جيميل 2024 Gmail علي الكمبيوتر والموبايل


  • أولاً تقوم بالدخول إلي هذا الرابط لإنشاء حساب بريد ألكتروني جديد علي جيميل " أضغط هنا ".

انشاء حساب جيميل مجاني

  • بعد الدخول للرابط سوف يفتح لك صفحة بهذا الشكل تضغط علي "إنشاء حساب".

انشاء حساب جيميل من الموبايل 2022

أدخل بياناتك الشخصية : في خانة الأسم الأول تضع أسمك, أسم العائلة تضع أسم والدك أو لقب العائلة, في أسم المستخدم هذا سوف يكون عنوان بريدك الألكتروني كالتالي xxxxx@gmail.com فأحرص علي أختيار أسم مناسب لا تنساه, وفي تكتب كلمة مرور قوية وإعادة كتابتها مرة ثانية بنفس الطريقة وتضغط علي التالي.

كيف اسوي حساب جيميل بدون رقم جوال

  • استكمال عملية التسجيل : في خانة رقم الهاتف (اختياري) قُم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك مع اختيار البلد أو اتركه كما هو والأمر مثله في عنوان بريد ألكتروني لأستراد الحساب (وهذه الخانة ينبهك فيها أن تقوم بكتابة أي بريد ألكتروني من أي خدمة بريد كـ جيميل نفسه أو ياهو أو هوتميل, حتي إذا فقدت حسابك تستطيع إسترجاعه من خلاله) ولكنها أيضاً حسب رغبتك (اختياري), في خانة التاريخ تضع اليوم والشهر والعام الذي ولدت فيه "تاريخ ميلادك", الجنس تختار إن كنت ذكر أو أنثي وتضغط التالي.

طريقة انشاء حساب Gmail من الجوال

  • اضغط علي "أوافق" لإستكمال التسجيل.

🔥 مواضيع اخري قد تهمك : 

انشاء حساب Google جديد

  • رسالة ترحيب : وهذه رسالة ترحيب من البريد والتي يمكنك أختيار طريقة عرض الرسائل إليك فور الضغط علي التالي وأختيار أيضاً شكل البريد الخاص بك بكل سهولة.

شرح انشاء حساب جوجل جديد من الهاتف

  • الأن تملك حساب علي جيميل : تهانينا هذه أخر خطوات إنشاء حساب بريد ألكتروني علي جيميل Gmail, ومن هذه الصفحة يمكنك تعلم كيفية أستخدام Gmail والحصول عليه علي هاتفك إذا كان نظامه أندرويد أو أي أو إس للأيفون والأيباد, كما يمكنك التعديل علي الصورة الشخصية وأستراد جهات الأتصال والبريد إذا كان لديك حساب علي جيميل من قبل وتريد تبديله بهذا الحساب الجديد, وأخيراً أختيار مظهر وتصفح الرسائل. 
وإلي هنا ينتهي شرح عمل حساب علي جيميل بالصور, اتمني ان يكون قد نال اعجابكم ♥.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-